. وفقا لمعهد روبرت كوخ (RKI) صباح الاثنين ، كان 36.2-في اليوم السابق كانت القيمة 35.0 ، قبل أسبوع 23.1. أبلغت السلطات الصحية في ألمانيا عن 2126 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى RKI في غضون يوم واحد. يظهر ذلك من خلال الأرقام من صباح الاثنين ، والتي تعكس حالة لوحة معلومات RKI من الساعة 4.30 صباحا. قبل أسبوع ، كان الرقم لألمانيا 1183 إصابة.


كان معدل الإصابة حتى الآن أساسا للعديد من قيود كورونا في الوباء ، على سبيل المثال في سياق فرامل الطوارئ الفيدرالية ، التي انتهت صلاحيتها في نهاية يونيو. في المستقبل ، سيتم الآن أخذ المزيد من القيم مثل دخول المستشفى في الاعتبار عن كثب. وفقا للبيانات الجديدة ، تم تسجيل أربع وفيات في ألمانيا في غضون 24 ساعة. قبل أسبوع ، كان هناك حالتي وفاة.

4.30 صباحا: تبدأ بافاريا بلقاحات تنشيطية ضد كورونا


في بافاريا ، على سبيل المثال ، يمكن لكبار السن والمحتاجين إلى الرعاية الحصول على تطعيمات معززة ضد الفيروس التاجي من الآن فصاعدا.  وقال وزير الصحة كلاوس هوليتشيك (CSU) في ميونيخ: "يمكن لمراكز التطعيم والأطباء المقيمين والمعالجين تقديم لقاحات معززة بالفعل في بافاريا". وهذا ينطبق بشكل خاص على كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما ، وسكان دور رعاية المسنين ، والأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة أو كبت المناعة ، وأولئك الذين يحتاجون إلى الرعاية الذين يعيشون في المنزل.


الشرط الأساسي لتجديد المعلومات هو أن التطعيم كان قبل ستة أشهر. وفقا لقرار مؤتمر وزراء الصحة ، يتم توفير جميع أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاح ناقل من Astrazeneca أو Johnson & Johnson أيضا لتجديد المعلومات. في الممارسة العملية ، ومع ذلك ، بسبب الفجوة لمدة ستة أشهر التي تنطبق أيضا هنا ، فإن هذه المجموعة من الناس سوف تأخذ دورها فقط من بداية سبتمبر.

4.05 صباحا: أمن الجيش الأمريكي مطار كابول وفقا لواشنطن


بعد أن غزت طالبان كابول ، أمن الجنود الأمريكيون مطار العاصمة الأفغانية والمناطق المحيطة بها ، وفقا للحكومة في واشنطن. قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في واشنطن يوم الأحد إن إخلاء السفارة الأمريكية في كابول قد اكتمل الآن. جميع موظفي السفارة الآن على أساس مطار حامد كرزاي الدولي ، " الذي يتم تأمين محيطه من قبل الجيش الأمريكي.”

3.53 صباحا: الولايات المتحدة وحلفائها: طالبان تسمح للأفغان والأجانب بالمغادرة


دعت الولايات المتحدة وألمانيا و 65 دولة أخرى طالبان إلى السماح لجميع الأفغان والأجانب الراغبين في مغادرة أفغانستان بالمغادرة. دعمت الولايات المتحدة مطالبة المجتمع الدولي بأن "الأفغان والمواطنين الدوليين الراغبين في المغادرة يجب أن يسمح لهم بذلك" ، كتب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين على خدمة تويتر عبر الإنترنت. وفي الوقت نفسه ، أصدرت وزارته بيانا بهذا المعنى.


وأضاف البيان أن جميع أولئك الذين يشغلون مناصب السلطة والسلطة في أفغانستان "يتحملون المسؤولية ويجب أن يتحملوا مسؤولية حماية الأرواح البشرية".

3.07 صباحا: البنتاغون: عدة مئات من المدنيين جوا من أفغانستان


استولت القوات المسلحة الأمريكية على مراقبة الحركة الجوية في مطار كابول ، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية. وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي مساء الأحد (بالتوقيت المحلي) إنه من خلال القيام بذلك ، يتم دعمهم من قبل عمال الإغاثة الأفغان. ولا تزال الحركة الجوية التجارية مستمرة ، حتى لو كانت هناك انقطاعات وتأخيرات بينهما. وفقا للوزارة ، تم نقل عدة مئات من موظفي السفارة والمواطنين الأمريكيين من خارج أفغانستان حتى الآن.


ووفقا للمعلومات ، بالإضافة إلى 1000 جندي كانوا بالفعل في كابول ، توجد كتيبتان للمشاة وقوات أخرى مع حوالي 2000 جندي على الأرض. ومن المقرر زيادة قوام القوات إلى 000 6 فرد في الـ 48 ساعة القادمة.  وقال كيربي: "ما زلنا نركز على المهمة الموكلة إلينا: تسهيل الانسحاب الآمن للموظفين المدنيين من السفارة الأمريكية ومن البلاد وحماية العمليات في المطار".

00/2: اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب الوضع في أفغانستان


في أعقاب غزو طالبان للعاصمة الأفغانية كابول وهروب الرئيس أشرف غني ، يتعامل مجلس الأمن الدولي مع الوضع المتفجر في البلد المتضرر من الأزمة. وبناء على طلب إستونيا والنرويج ، سيجتمع الفريق في نيويورك صباح يوم الاثنين (الساعة 00/10 بالتوقيت المحلي) لعقد اجتماع خاص.


الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن قلقه العميق ودعا المتمردين الإسلاميين وجميع أطراف الصراع الأخرى إلى ممارسة" أقصى درجات ضبط النفس". ولا تزال الأمم المتحدة مصممة على المساهمة في التوصل إلى تسوية سلمية للصراع وتعزيز حقوق الإنسان لجميع الأفغان ، ولا سيما النساء والفتيات. وقال إنه بالإضافة إلى ذلك ، من المهم توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة والدعم المهم للمدنيين المحتاجين.


بودكاست


"المهم اليوم"


طالبان تغزو أفغانستان. كيف يمكن أن يحدث هذا ؟ 


قبل 11 ساعة


1.56 صباحا: تأمين مطار كابول: الولايات المتحدة تزيد من قوام القوات إلى 6,000


تريد الولايات المتحدة زيادة قواتها بشكل كبير في أفغانستان مرة أخرى في ضوء الغزو السريع لطالبان. وقالت وزارة الخارجية والدفاع مساء الأحد (بالتوقيت المحلي) إن الهدف هو تأمين مطار كابول للسماح بالمغادرة الآمنة للأفراد الأمريكيين والحلفاء من أفغانستان. "خلال ساعات 48 القادمة ، سنكون قد قمنا بزيادة وجودنا الأمني إلى ما يقرب من جنود 6,000 الذين تتمثل مهمتهم فقط في دعم هذه الجهود.”


ترسل الولايات المتحدة حوالي 1,000 من الأفراد العسكريين إلى أفغانستان. يقال إنهم جنود من الفرقة المحمولة جوا 82 ، كما ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية. يوم السبت فقط ، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعزيز جنود 1000. وأعلن الأسبوع الماضي عن نشر 000 3 جندي. في المجموع ، أمرت الحكومة الأمريكية 5,000 جندي إلى أفغانستان منذ نهاية الأسبوع الماضي-1,000 كانوا بالفعل على الأرض.

1.49 أنا: لا يقل عن 13 قتيلا في غارة على قرى في شمال غرب نيجيريا


قتل ما لا يقل عن 13 شخصا في غارة مسلحة على قريتين في نيجيريا. في ماداماي ، في ولاية كادونا النيجيرية الوسطى ، قتل مهاجمون مجهولون خمسة قرويين وأشعلوا النار في تسعة منازل ، حسبما قال مسؤول يوم الأحد.


في ولاية سوكوتو الشمالية الغربية ، أطلق المهاجمون على الدراجات النارية النار على ثمانية رجال وخطفوا عشر نساء يوم الجمعة ، وفقا للقرويين. كما سرقوا الماشية ونهبوا المتاجر. وأكد متحدث باسم الشرطة الغارة على القرية ، لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

1.18 صباحا: عدد مرضى كورونا في المستشفيات الفرنسية مستمر في الارتفاع


في فرنسا ، يستمر عدد مرضى كورونا في المستشفيات في الزيادة. كما أعلنت السلطات الصحية مساء الأحد ، تم إدخال 399 مريضا من Covid-19 حديثا في غضون 24 ساعة. وكان ما مجموعه 9798 مريضا كورونا الآن في المستشفيات الفرنسية.


يستمر عدد مرضى Covid-19 الذين يحتاجون إلى العناية المركزة في الزيادة في فرنسا. مع 73 مريضا تم إدخالهم حديثا إلى وحدات العناية المركزة في غضون 24 ساعة ، أصبح الآن 1852.

0.26 a. m.: Number of earthquake deaths in Haiti rises to almost 1,300


بعد الزلزال الشديد في هايتي ، بلغ عدد القتلى ما يقرب من 130


Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog